منتديات الشعب المغربي

منتديات الشعب المغربي

منتديات الشعب المغربي للمغاربة و كل العرب
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    

شاطر | 
 

 مفتاح السـعادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماعيل
Admin
Admin
avatar

السرطان عدد المساهمات : 444
نقاط : 3455
تاريخ التسجيل : 18/03/2012
العمر : 22
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: مفتاح السـعادة   الخميس 5 أبريل - 9:34


السلام عليكم

مفتاح السـعادة

لم تبقى سوى ساعات قليلة و سيسدل الستار على هذه السنة و تُطوى صفحتها

ليبدأ الإنسان مع سنة و صفحة جديدة نقية و بيضاء ليكمل ماهو عليه أو يجدد و يُصحح مساره

و لربما يتنازل عن الكثير من الأشياء و يستغني عنها و يسكر المرآة التي يرى بها

لحكمة ما تُخبئها نواميس السماء ,أنها تقول :أن المرء لا يستطيع أن ينظر إلى قفاه إلا بجمع المرآتين.

و لكل إنسان في هذه الحياة مفتاح السعادة مُخبأ بداخله و يتحكم في تحريكه كيفما يشاء

و بالطريقة المناسبة التي يراها و له إتجاهين

أولهما :السعادة التي يبحث عنه الكثير و لم يستطع بلوغها إلا القليل من تُراهم يا ترى !!

و الثاني :هو من عاش يبحث عنها و هي أقرب منه للأنفاس

و لكن لا يراها فاقد البصيرة ليس كمن فقد البصيرة

و الكثير الكثير موجود من هؤلاء يراهم الإنسان تائهين في هذه الحياة

يبحثون عنها و يضعيون في أثناء بحثهم عنها

و ينطبق عليهم المثل

(أردت عيش الحياة كما تريد نفسي فخانتني نفسي و عشت كما تريد الحياة)

لأنه ما وعدتهم به ماهو إلا متاع الغرور و تركتهم يلهثون ورائها

لتعطيهم وعود وهمية لن تتجسد على أرض الواقع مالم يتغير ما بداخل أنفسهم

لينسى الكثير منهم نفسه و أهله و أحبته لتغويه بكؤوس مسمومة بهيام

و يأسفاه !! و لما يستفيق مما هو فيه يجد قد ضاع كل شيء من بين يديه

فلا ينفعه الندم و الحسرة لأن ما باعه لا يُقدر بثمن و ما إشتراه لن يدوم له .

إلى هنا أريد الوقوف من مكاني لأبحث عن هواء نقي أستنشقه لأنه لم يعد كافياً

لأتذكر يتيماً يبكي ليلاً و نهاراً عن والديه لفقده حضن أمه و حنانها و لأب يسهر على رعايته و أمنه

و رُغم ذلك أرى إبتسامة على مُحياه إحترت في وصفها و نوراً من الأمل يملأ قلـبه

واصفاً سر ذلك أن الله معه و يتبعه في كل خطواته فليس له ما يخسره في هذه الحياة و يخشاه

و أن سعادته لرضاه بما قسمه الله له و مادام هو ماضٍ على ما شرعه الله تعالى في هذه الحياة

و كله يقين أنه سيلقى ما فقده في هذه الحياة في جنة الرحمن .

ذرفت الدموع لما رأته عيني و ما سمعته أذني لدرس في القناعة و الرضى في هذه الحياة

و أن السعادة فيها لا تُشترى و لا تُباع بالمال مالم يعرف الإنسان سر مفتاح الحياة السعيدة

لأنه هو من يُديره و ما عليه سوى أن يختار بين السعادة أو التعاسة .

و لأعمى يسألني عن ما أراه أمامي و ما أبصره , لأحكي له ما خلق الله في هذا الكون و أبدع

ليبتسم و يقول لي (سبحان الله و بحمده , سبحانه الله العظيم)

لأرى مشهد أخر أمامي هز كياني و زعزع الروح التي بداخلي

لأدعو الله أن يحفظه من كل شر و يُسدد خطاه.

و لمعاق على كرسي مُتحرك جراء حادث مرور خطير

يقول لي إشتقت للوقوف على قدماي و أن أعانق أهلي و أحبتي و أذهب حيثما أريد

و لكن رُغم ذلك كل ما أرى طفلاً صغيراً يجري من حولي أحضنه و أقبله لأنني ببساطة أعشق براء الأطفال

و تحيي الكثير من المشاعر و الأحاسيس بداخلي.

هنا ليس لي ما أضيفه عما سلف ذكره فرغم لكل واحد فيهم قصته إلا أنه سر واحد يجمع بينهم

و هو مفتاح السعادة الذي بداخل كل واحد منهم و عرف كيف يُديره بالطريقة المُثلى.

إلى هنا إليك أخي أدم

أرى الكثير يسخط و يقنط من رحمة الله و لا يرضى بما منحه فيها و يسير من ظلام إلى ظلام أخر

و خاصة لمن أعطاه العافية و الصحة في بدنه و فضله عن الكثير من عباده

ليدير مفتاح السعادة في إتجاه المُعاكس و غير الصحيح ليجد نفسه قد خسر دُنياه و أخرته

و لن ينال منها سوى الشقاء و الضياع في دروبها التي لا نهاية لها .

إلى أين أنت ماضٍ يا أدم و رُبما سيسدل الستار عن السنة القادمة و لن أكون أنا بينكم أو أنت الذي بين سطوري

فهل فكرت

كيف سُتقابل الله سُبحانه و تعالى و هل حاسبت نفسك قبل أن يُحاسبك !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chichabook.ahlamontada.com
waled22
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 5
نقاط : 2065
تاريخ التسجيل : 05/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: مفتاح السـعادة   الخميس 5 أبريل - 12:28

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ryado
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 120
نقاط : 2238
تاريخ التسجيل : 22/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: مفتاح السـعادة   الثلاثاء 22 مايو - 14:44

مشكوووووررر يا غالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

مفتاح السـعادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشعب المغربي :: منتديات الأسرة و المجتمع :: منتديات الأسرة-